الداخلة كود: 

في تصعيد جديد، يعتزم عمال شركة  Pélagique inter sahara  ، خوض سلسلة من الأشكال الاحتجاجية، تنديدا ب”مواصلة إدارة الشركة الطرد التعسفي لهم .

وقال السيد  محسن عبد الرحيم لجريدة الداخلة كود، أن أوضاعهم أصبحت تتسم بالتدهور والاستياء جراء مواصلة الطرد التعسفي المتخذ في حق العاملين، بحيث أقدم المسؤول عن الشركة ابراهيم البطاح على طردهم دون سابق إنذار مما شكل أزمة كبيرة لديهم ولدى عائلتهم في ظل جائحة كورونا.  

وعند توجههم إلى المسؤول عن الشركة من أجل للإستفسار عن توقفهم عن العمل، أجابهم أن المشكل ليس بيد الشركة وإنما هو مشكل الدولة . 

ليتوجهو بعد ذالك إلى مكتب صندوق الضمان الإجتماعي من أجل الإستفاذة من الدعم الموجه للعمال المتضررين من جائحة كوفيد 19 الذي أعلن عنه جلالة الملك محمد السادس نصره الله في وقت سابق ، ليخبرهم الموظف أنه لا يحق لهم الإستفاذة من التعويض لأن الشركة لم تطلع على القوانين المنظمة .

 وطالب العمال من شركة صرف أجورهم لشهري أبريل وماي، وتعويض عن التوقف المؤقت عن الشغل الذي يقدمه المكتب الوطني لضمان الإجتماعي (CNSS) ,  كما طالبو بضرورة إطلاعهم بوضعيتهم المالية والمستقبلية مع الشركة . 

 وتابع أيضأ أنه في حالة التجاهل التام واستمرار إدارة الشركة في تعاملها السلبي مع الحقوق والمطالب التي يحتج عليها العمال والعاملات من خلال إغلاق باب الحوار الجاد والمسؤول والاستمرار في التعنت والجبروت، تحديا للدستور وللقوانين الوطنية والاتفاقيات والمواثيق الدولية، فإنهم سوف يخوضون سلسلة من المبادرات النضالية على شكل وقفات احتاجيه كخطوة نضالية أمام مقر شركة  وفي حالة عدم الاستجابة لمطالبنا العادلة، وعلى رأسها إرجاع جميع المطرودين إلى عملهم، سنقوم بمختلف الخطوات النضالية المشروعة.



مواضيع قد تعجبك